مصر ترحب بعزم إيطاليا تعيين سفير جديد بالقاهرة

أصدر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، اليوم الإثنين، بيانا عبر فيه عن ترحيب بلاده بقرار إيطاليا تعيين سفير جديد لها في القاهرة بعد نحو عام من سحب سفيرها السابق على خلفية واقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بالقاهرة في فبراير/ شباط 2016.
وذكر البيان المصري أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالا اليوم من وزير خارجية إيطاليا، أنجيلينو ألفانو، أعرب فيه عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة دفعة قوية للعلاقات المصرية الإيطالية في شتى المجالات، وبما يعكس خصوصية وتاريخية العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن شكري رحب من جانبه بقرار الحكومة الإيطالية، مؤكدا اعتزام مصر التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير المصري الجديد لدى روما، هشام بدر، بشكل متزامن، حيث اتفق الوزيران على أهمية الإسراع بالإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين.

وأشار البيان إلى “اتفاق وزيري خارجية البلدين على تكثيف التواصل فيما بينهما خلال المرحلة القادمة، وتنشيط الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين على كافة المستويات، بصورة تعكس الرغبة المتبادلة في استعادة قوة ومتانة العلاقات المصرية الإيطالية”.

ونشرت وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية، مساء اليوم، خبر قرار روما إعادة سفيرها للقاهرة، بعيد اتصال بين النائبين العامين الإيطالي والمصري بشأن قضية ريجيني.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *