القبض على مهاجرين عراقيين في الولايات المتحدة

وكالات
ذكرت مسؤولة أميركية، الاثنين، أن ضباطا في وكالة الهجرة بدأوا بتنفيذ عمليات محددة للقبض على مهاجرين عراقيين صدرت بحقهم أحكام بالترحيل بعد ارتكابهم جرائم خطيرة.

ونقلت “رويترز” عن المتحدثة باسم إدارة إنفاذ قوانين الهجرة الأميركية، جيليان كريستنسن، قولها، إنه “نتيجة لمفاوضات جرت مؤخرا بين الولايات المتحدة والعراق وافقت بغداد في الآونة الأخيرة على قبول عدد من العراقيين ممن صدرت بحقهم أوامر ترحيل”.

وأضافت أنه وردت تقارير عن القبض على عراقيين في الأيام القليلة الماضية، لكن لم يرد أنها نتيجة للمفاوضات بين الحكومتين، في الوقت الذي لم يصدر أي تعليق عن السفارة العراقية في واشنطن بخصوص ذلك.

وأوضحت كريستنسن، ان “العراقيين المدانين بارتكاب جرائم خطيرة ، كل فرد منهم مر بإجراءات كاملة وعادلة بشأن الهجرة خلص بعدها قاض فيدرالي مختص بالنظر في قضايا الهجرة إلى أنهم غير مؤهلين للحصول على أي إعفاء بموجب القانون الأميركي وأمر بترحيلهم”.

الجدير بالذكر أن مسؤولي إدارة إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك، اعتقلوا خلال الأيام الماضية، أشخاصا من الطائفة الكلدانية الكاثوليكية في ديترويت بولاية ميشيغان وكردا عراقيين في ناشفيل بولاية تنيسي، حيث تأتي هذه الخطوة بعد أن استبعدت الحكومة الأميركية العراق من قائمة دول يشملها أمر تنفيذي معدل بحظر السفر.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *